وكالة تونس إفريقيا للأنباء : اختتام ملتقى جمعيات ومنظمات المجتمع المدني بمقرين

بن عروس الأحد 28 افريل 2013 (وات) اختتم يوم الأحد 28 افريل 2013 بدار الشباب بمقرين العليا من ولاية بن عروس ملتقى « جمعيات ومنظمات المجتمع المدني » الذي انطلق يوم السبت 27 افريل بمشاركة 15 جمعية ومنظمة منتصبة بالمنطقة على غرار الهلال الأحمر التونسي والمنظمة التونسية لنزاهةالانتخابات والديمقراطية(عتيد) والكشافة التونسية وجمعية مقرين للصيانة والتجديد.

واشتمل اليوم الختامي للتظاهرة التي نظمتها دار الشباب بمقرين العليا على مداخلة علمية قدمها مختص في علم النفس فوزي الزعلاني  حول  » التطوع وثقافة المواطنة »  أبرز فيها بالخصوص حدودالعلاقة بين العمل الجمعياتي والعمل الحزبي أو السياسي مؤكداضرورة الفصل بينهما والتزام الناشطين في الجمعيات بخدمة أهدافجمعياتهم الأصلية وعدم الزج بها في أتون السياسة.

وتولى ممثل لمركز  إفادة  من جانبه التعريف بالمركز وبدوره فيتأطير الجمعيات.

كما تم تقديم الجمعيات والمنظمات المشاركة والتعريف بأنشطتها و أهدافها بما أتاح الفرصة للتعارف وتبادل المعلومات بينممثليها.

وكان الملتقى افتتح يوم السبت بمعرض صور ووثائق للجمعيات و المنظمات المشاركة للتعريف بمشاريعها ومنتوجاتها كما تم تقديم عرض شبابي راقص.

وذكرت فائزة قيراط منشطة بدار الشباب بمقرين العليا لمراسل وات أن الملتقى يهدف إلى خلق فضاء للتواصل بين مختلف الهياكل العاملة في إطار التربية غير النظامية مدارس معاهد و التأسيس لاتفاقيات شراكة بين دار الشباب ومختلف الجمعيات  والمنظمات بمقرين والمساهمة في ترسيخ ثقافة المواطنة لدى الشباب.